دوري أبطال أوروبا نهاية طريق ليفربول

 ما الذي لفت انتباهك من الجولة الأولى من الـ 16 من الساقين؟

أوجدين: كان ليفربول وزنًا ثقيلًا في دوري أبطال أوروبا لمدة خمس سنوات-يلعب في ثلاث نهائيات وفاز واحد منهم-لكن هزيمة 5-2 على أرضه لريال مدريد يوم الثلاثاء بدت وكأنها نهاية الطريق للعديد من فريق يورغن كلوبب .

بدا كل من جوردان هندرسون وترينت ألكساندر أرنولد وفابينو وجو غوميز في أفضل ما لديهم في أفضل حالاتهما على أنهما يضعون على ماجستير في أنفيلد. لم يعد لدى هندرسون الساقين للتجول في الملعب والتعامل مع الموهبة التي تتمتع بها ريال بوفرة ، في حين أن ألكساندر-أرنولد وجوميز أصبحا مطلاءات في الدفاع. في هذه الأثناء ، لا يمكن لـ Fabinho التحكم في اللعبة من موقع خط الوسط الدفاعي كما كان عليه. منذ وقت ليس ببعيد ، سيطر ليفربول على المعارضين بقدرتهم المهاجمة لالتقاط الأنفاس والدفاع الصخري الصخري ، لكن خطة اللعبة قد تعرضت الآن بسبب إخفاقات اللاعبين الرئيسيين سابقًا. حتى فيرجيل فان ديك يبدو وكأنه لاعب مع أفضل أيامه وراءه.

إذا حكمنا من خلال عجزهم الأول في الساق والمعركة من أجل الصعود إلى المراكز الأربعة الأولى في الدوري الإنجليزي ، فقد لا يكون ليفربول في دوري أبطال أوروبا في الموسم المقبل ، لذلك قد يتعين على مشروع إعادة البناء أن يبدأ في دوري أوروبا-وهذا النوع من المستقبل هو من غير المرجح أن تروق لأهداف أفضل مثل بوروسيا دورتموند جود بيلينجهام.

كانت الساقين الأولى من الجولة في دوري أبطال أوروبا هذا الموسم بمقدار 16 مجموعة من النتائج لأندية الدوري الإنجليزي الممتاز ككل وليفربول على وجه الخصوص. كان فريق يورغن كلوب متواضعًا في المنزل من قبل ريال مدريد في حين أن أيا من تشيلسي أو مانشستر سيتي أو توتنهام هوتسبور يتقدمون في منتصف الطريق من علاقاتهم.


يجب أن تأتي باريس سان جيرمان أيضًا من الخلف إذا أرادوا التقدم على حساب بايرن ميونيخ ، ولكن ظهورًا موجزًا من نصف ماب من كايليان مابك يكفي لمنحهم الأمل.


يجيب كتابنا مارك أوجدين وجوليان لورينز وروب داوسون على بعض الأسئلة الكبيرة الناشئة عن هذه الجولة من الألعاب.



ماذا قال داوسون ؟

داوسون: لا يوجد فائز واضح في دوري أبطال أوروبا هذا العام. لا يتم فتح السحب فقط عندما يخرج ليفربول وواحد من بايرن ميونيخ أو باريس سان جيرمان ، ولكن تم تأسيس مفضلات مثل مانشستر سيتي أظهروا أنها يمكن أن تكون ضعيفة. من المؤكد أن المدينة لديها عمل ضد RB Leipzig في مانشستر بعد رسم المرحلة الأولى 1-1 في ألمانيا.


كان فوز ريال مدريد في أنفيلد هو الأداء الأكثر إثارة للإعجاب في الجولة حتى الآن ، لكن حتى أنهم كانوا 2-0 في وقت مبكر ضد فريق ليفربول بعد موسم كارثي. سيعتقد كل من City و Real Madrid و Bayern و PSG أنه يمكنهم رفع الكأس في إسطنبول ، ولكن هكذا سوف نابولي و Internazionale و Chelsea. هذا ما لا يقل عن سبعة فرق مع أمل حقيقي في الفوز بها والتي يجب أن تجعل لبعض الساقين الثانية المثيرة في جولة 16 ومجموعة مثيرة من الدور ربع النهائي بمجرد إجراء السحب.

ماذا قال لورينز ؟

لورينز: أربعة نوادي إنجليزية ، فوز صفر. على الرغم من كل الحديث عن هيمنة اللغة الإنجليزية والسيادة في الدوري الإنجليزي ، في الغالب بسبب قوتهم المالية ، فإن الأرجل الأولى من جولة 16 هي تذكير بأن بقية أوروبا لا تزال تنافسية إلى حد كبير. النتائج هي أيضًا دعوة للاستيقاظ لأن ليفربول ومانشستر سيتي وتشيلسي وتوتنهام هوتسبور ليس لديهم هامش للخطأ في علاقاتهم.


ربما أصبحت الأندية الإنجليز أفضل مغرور للغاية ، لكنها كانت أسبوعين كارثيين للغاية. تم تدمير ليفربول من قبل ريال مدريد ، لم يكن توتنهام جيدًا في ميلانو ، وقد تعرض تشيلسي للضرب على يد هدف عجب وسقط مانشستر سيتي بعد ساعة. بالطبع ، لا يزال بإمكانهم جميعًا أن يتأهلوا (آسف ، لمشجعي ليفربول ، ولكن ليس أنت) ولكن حتى لو كان المدربون بيب جوارديولا ، أنطونيو كونتي ، غراهام بوتر ولاعبيهم يمرون بعد الساقين الثانية حيث سيلعبون في المنزل ، وتصور من سوف يتغير التفوق الإنجليزي. لا يمكن منافساتها ، فهي ليست أفضل من الباقي ، ولن تكون تلقائيًا باللغة الإنجليزية بالكامل الأربعة الأخيرة ، يمكنك الوصول إليها. لكن هذه الأندية الأربعة تريد أيضًا إظهار الفخر للذهاب. ستكون تركيبات العودة رائعة.



المقال التالي المقال السابق
لا تعليقات
إضافة تعليق
رابط التعليق