باريس 2024 الألعاب الأولمبية الصيفية الثالثة والثلاثين

باريس 2024 الألعاب الأولمبية الصيفية الثالثة والثلاثين

مرحبًا بكم زوار موقع كورة لايف الرائع اليوم سوف نتحدث عن استعدادات فرنسا وباريس للألعاب الأولمبية الصيفية الثالثة والثلاثين للعام 2024.

باريس 2024 الألعاب الأولمبية الصيفية الثالثة والثلاثين
باريس 2024 الألعاب الأولمبية الصيفية الثالثة والثلاثين

باريس 2024 الألعاب الأولمبية الصيفية الثالثة والثلاثين

تستضيف باريس 2024 الألعاب الأولمبية الصيفية الثالثة والثلاثين في الفترة من 26 يوليو إلى 11 أغسطس 2024. ستقام الألعاب في جميع أنحاء فرنسا، بما في ذلك العاصمة باريس ومدينة مرسيليا وجزيرة تاهيتي في بولينيزيا الفرنسية. 
تتميز باريس 2024 بمجموعة متنوعة من الأماكن المذهلة لاستضافة الأحداث الأولمبية. تشمل هذه المواقع:

1- ملعب فرنسا "Stade de France"

أكبر ملعب في فرنسا، سيستضيف مسابقات ألعاب القوى وسباعيات الرجبي
ملعب فرنسا "Stade de France" يُعَتَبَرُ بِجَدارَةٍ الملعب الأكثر شُهرَةً في فرنسا. يُعرَفُ بِاِستِضافَةِ العديدِ من المبارياتِ المُهِمَّةِ في تاريخِ كأس العالم للرجال FIFA لعام 1998، والذي تم بناؤه في الأصل لاحتضان هذا الحدث التاريخي. واشتهر منتخب فرنسا، المُلقَب بـ "Les Bleus"، بفوزه ببطولتهم العالمية الأولى في هذا الملعب، حيث تغلبوا على المنتخب البرازيلي بنتيجة 3-0 في المباراة النهائية أمام جماهير تجاوزت 75 ألف متفرج.

ويعتبر هذا الملعب الضخم هو الأكبر في فرنسا، وقد استضاف العديد من الأحداث الرياضية الكبرى على مر السنوات، بما في ذلك نهائيات دوري أبطال أوروبا لكرة القدم UEFA في سنوات 2000 و2006 و2022، بالإضافة إلى استضافته لسبع مباريات في بطولة UEFA Euro 2016.

ملعب فرنسا، باريس

2- ملعب رولان جاروس "Stade Roland-Garros"

مجمع رياضي أسطوري، سيستضيف مسابقات التنس والملاكمة.
ملعب رولان جاروس "Stade Roland-Garros" هو مجمع رياضي أسطوري يقع في باريس، وهو مكان يختص بالرياضات التنس والملاكمة. يتسع هذا الملعب لنحو 34,000 متفرج ويعد واحدًا من أبرز الملاعب الرياضية في العالم. يحمل ملعب رولان جاروس تاريخًا طويلًا من الإنجازات واللحظات الرياضية الرائعة، حيث استضاف بطولة فرنسا المفتوحة على مدى 95 عامًا.
من بين هذه اللحظات اللاحقة في تاريخ التنس التي شهدتها هذا الملعب، يُشهد على المعركة الكلاسيكية بين كريس إيفرت ومارتينا نافراتيلوفا في نهائي عام 1985، وكانت هذه المواجهة واحدة من أهم وأثرى اللحظات في تاريخ اللعبة. واحتضن ملعب رولان جاروس أيضًا نجمًا صاعدًا في عالم التنس، حيث فاز رافائيل نادال البالغ من العمر 19 عامًا ببطولة فرنسا المفتوحة في محاولته الأولى. هذا الإنجاز الكبير أضاف بريقًا جديدًا إلى تاريخ الملعب وأثبت مكانته كواحد من أهم الملاعب في العالم.

ملعب رولان جاروس، باريس

3- ساحة الكونكورد "place de la Concorde"

place de la Concorde هي أكبر ساحة عامة في باريس، ستستضيف الرياضات الحضرية.
تعتبر ساحة ساحة الكونكورد "place de la Concorde" واحدة من أبرز وأشهر الساحات العامة في باريس وتقع في الطرف الشرقي من الشانزليزيه. يعود تاريخها إلى العصور القديمة، وقد شهدت هذه الساحة العديد من الأحداث التاريخية والرياضية الهامة.
فهي تعتبر مكان للاحتفالات الوطنية حيث شهدت ساحة الكونكورد العديد من الاحتفالات الوطنية الهامة في تاريخ فرنسا، منها احتفالات النصر في نهاية الحرب العالمية الأولى وتحرير باريس في الحرب العالمية الثانية. كما احتضنت الاحتفالات بمناسبة فوز المنتخب الفرنسي للرجال بكأس العالم لكرة القدم في عام 1998، وهو إنجاز رياضي كبير.

ستلعب ساحة الكونكورد دور كبير في باريس 2024 في إطار استضافة فرنسا لألعاب الأولمبياد عام 2024، ستكون ساحة الكونكورد مكانًا مهمًا لاستضافة الألعاب الرياضية الحضرية مثل BMX الحرة والتزلج وكسر القفاز وكرة السلة 3X3. سيتمكن الجمهور من مشاهدة هذه الأحداث المثيرة في هذا المكان التاريخي الباريسي.
باختصار، تعتبر ساحة الكونكورد مزيجًا مذهلًا من التاريخ والثقافة والرياضة في قلب باريس، وستستمر في أن تكون مكانًا رئيسيًا للأحداث الهامة على مر العصور وفي المستقبل.

ساحة الكونكورد، باريس

4- ملعب فيلودروم "Stade Vélodrome"

ملعب كرة قدم كبير، سيستضيف مباريات كرة القدم.
ملعب فيلودروم "Stade Vélodrome" في باريس هو مكان مميز لرياضة كرة القدم في مرسيليا، حيث يتسع لـ 67,394 متفرج ويقع جنباً إلى جنب مع مرسى مرسيليا الذي سيستضيف منافسات الإبحار. تم اختيار Stade Vélodrome بشكل طبيعي لاستضافة جزء من منافسات كرة القدم في أولمبياد باريس 2024.

هذا الاستاد هو المقر الرئيسي لفريق كرة القدم المحترف في مرسيليا، وهو أولمبيك مرسيليا، وقد تم بناؤه في عام 1937. وقد استضاف Stade Vélodrome مباريات للمنتخبات الوطنية الفرنسية وجميع المسابقات الرياضية الكبرى التي أُقيمت في فرنسا منذ النصف الأول من القرن العشرين، بما في ذلك كأس العالم لكرة القدم في عامي 1938 و 20، وبطولة كأس الأمم الأوروبية في عامي 1984 و 1998، بالإضافة إلى استضافته لكأس العالم للرجبي في عام 2016.

ملعب فيلودروم، مرسيليا

5- القصر الكبير"Grand Palais"

مجمع مذهل في قلب باريس، سيستضيف مسابقات المبارزة والتايكوندو.
القصر الكبير"Grand Palais" في باريس هو مبنى رائع بُني في عام 1900 للمعرض العالمي. يتميز بصحنه الزجاجي وسقفه الرائع. يعمل اليوم كمتحف ومعرض فني وقاعة معارض وأحيانًا مكانًا للأحداث الرياضية. تم استخدامه في بطولة العالم للمبارزة 2010 وسباق فرنسا للدراجات في عام 2017 لتعزيز باريس كمستضيفة لدورة الألعاب الأولمبية الصيفية 2024.
القصر الكبير، باريس

6- ملعب تشامب دي مارس أرينا وملعب برج إيفل "Champ de Mars Arena and Eiffel Tower Stadium"

سيستضيفان مسابقات الكرة الطائرة الشاطئية والجودو والمصارعة.
ملعب تشامب دي مارس أرينا وملعب برج إيفل "Champ de Mars Arena and Eiffel Tower Stadium" هما مواقع رياضية في باريس. يستضيفان مسابقات الجودو والمصارعة في العام 2024 وهو مبنى مؤقت يعرف بـ Champ de Mars Arena، والذي يقع مقابل المدرسة العسكرية. بالإضافة إلى ذلك، ستقام مباريات الكرة الطائرة الشاطئية في هذا الملعب، وسيكون للاعبين إطلالة رائعة على برج إيفل الشهير في باريس.

ملعب تشامب دي مارس أرينا، باريس

7- Esplanade des Invalides:

منطقة حديقة ضخمة، ستستضيف مسابقة الرماية.
Esplanade des Invalides هي منطقة حديقة مفتوحة باريس، تابعة لمباني Hôtel des Invalides التاريخية. تأسست في عهد لويس الرابع عشر في 1687 وتضم متاحف ومعالم تاريخية ومستشفى ومنزل لقدامى المحاربين. تستضيف في عام 2024 مسابقة الرماية وتكون نهاية ماراثون باريس.

Esplanade des Invalides، باريس

8- شاتو دو فرساي "Château de Versailles"

قصر تاريخي، سيستضيف مسابقات الفروسية والخماسي الحديث.
شاتو دو فرساي "Château de Versailles" هو موقع رياضي في باريس  يستضيف التخصصات الرياضية التالية: الفروسية والخماسي الحديث. يتسع الموقع لعدد متفاوت من الجماهير يتراوح بين 15,000 و40,000 حسب نوع الحدث. يقع في مدينة فرساي.
تاريخياً، كان شاتو دو فرساي موطنًا لبلاط الملك لويس الرابع عشر وأصبح مركزًا للملوك الفرنسيين قبل الثورة الفرنسية. في عام 1883، تحول الموقع إلى متحف وطني مفتوح للجمهور. وفي عام 1979، تم تصنيفه كموقع تراث عالمي من قبل اليونسكو.
سيتم إنشاء ساحة خارجية مؤقتة في ساحة Etoile Royale بجوار القناة الكبرى في حدائق القصر. ستُستخدم هذه الساحة لاستضافة مسابقات الفروسية والقفز والخماسي الحديث (باستثناء مبارزة السيف). في الألعاب الأولمبية الصيفية الثالثة والثلاثين بباريس 2024.

شاتو دو فرساي، فرساي

9- تيهوبو"Teahupo'o"

قرية في بولينيزيا الفرنسية، ستستضيف مسابقة ركوب الأمواج.
تيهوبو"Teahupo'o" ركوب الأمواج في قرية Teahupo'o امر ممتع، خاصة ان جزيرة بولينيزيا الفرنسية، تعرف بأمواجها الرائعة. هناك مسابقات ركوب الأمواج ستُقام في باريس 2024، تعكس رغبة الألعاب الأولمبية في نشر الفعاليات الرياضية في مختلف مناطق فرنسا ومجتمعاتها. السعة المخصصة للفعالية: 600 شخص.

تيهوبو، بولينيزيا الفرنسية

10- ملعب إيف دو مانوار "Stade départemental Yves-du-Manoir"

ملعب تاريخي، سيستضيف مسابقة الهوكي.
ملعب إيف دو مانوار "Stade départemental Yves-du-Manoir" في باريس هو مكان فريد سيستضيف الأحداث الأولمبية للمرة الثانية. تأسس الملعب في 1907 وتجديده لأولمبياد باريس 1924، حيث استخدم كموقع رئيسي للألعاب، بما في ذلك القوى وركوب الدراجات وركوب الخيل والجمباز والتنس وكرة القدم والرجبي وأحداث الخماسي الحديث. واستضاف نهائي كأس العالم لكرة القدم 1938. الملعب يستخدم اليوم للرجبي وكرة القدم وستكون موقعا لمسابقة الهوكي في باريس 2024. السعة: 15,000 والموقع: كولومب.

ملعب إيف دو مانوار، كولومب

تجسد هذه الأماكن المذهلة التنوع والتاريخ والجمال الطبيعي لفرنسا. إنها ستوفر أماكن مثالية للرياضيين من جميع أنحاء العالم للتنافس على أفضل ما لديهم في الألعاب الأولمبية الصيفية 2024.

المقال التالي المقال السابق
لا تعليقات
إضافة تعليق
رابط التعليق