Main menu

Pages

المغرب يحقق أول انتصار عربي في كأس أفريقيا

المغرب-يحقق-أول-انتصار-عربي-في-كأس-أفريقيا

حقق المنتخب المغربي لكرة القدم إنجازا تاريخيا في بطولة كأس الأمم الأفريقية 2023، التي تستضيفها كوت ديفوار،  بتحقيق أول فوز للمنتخبات العربية في هذه النسخة من البطولة، وذلك بالفوز على نظيره التنزاني بثلاثة أهداف نظيفة.


تحليل مباراة المغرب ضد تنزانيا


وشهدت المباراة بين المغرب وتنزانيا تألق لاعبي المغرب، الذين سجلوا ثلاثة أهداف رائعة، وكذلك تفوقهم على خصومهم في كافة جوانب اللعب.


وافتتح رومان سايس التسجيل للمغرب في الدقيقة 30، بعدما استغل كرة مرتدة من حارس تنزانيا آيشي مانولا، الذي تصدى لركلة حرة نفذها حكيم زياش ببراعة.


وفي الشوط الثاني، أضاف عز الدين أوناحي الهدف الثاني للمغرب في الدقيقة 77، بعد تمريرة رائعة من أمين عدلي، وأطلق تسديدة قوية من داخل منطقة الجزاء.


يلتقي المغرب مع الكونغو الديمقراطية، التي تعادلت مع زامبيا يوم الأحد المقبل


وأكمل يوسف النصيري الثلاثية في الدقيقة 81، بعد تمريرة عرضية من زميله سفيان أمرابط، وسدد كرة قوية سكنت شباك تنزانيا.


وكانت تنزانيا قد أضاعت فرصة التعادل في الشوط الأول، عندما سدد كابامبا شيلونجو كرة فوق المرمى من مسافة قريبة.


ولم تستطع تنزانيا أن تصمد أمام هجمات المغرب، خصوصا بعد طرد نوفاتس مروشى في الدقيقة 70، بعد حصوله على إنذار ثانٍ بسبب عرقلة أوناحي.


وبهذا الفوز، يتصدر المغرب المجموعة السادسة بثلاث نقاط، بفارق نقطتين عن الكونغو الديمقراطية وزامبيا، وثلاث نقاط عن تنزانيا.


الكونغو الديمقراطية وزامبيا تتقاسمان النقاط في مباراة مثيرة


في المباراة الأخرى بالمجموعة السادسة، تعادلت الكونغو الديمقراطية وزامبيا بهدف لكل منهما، في مباراة شهدت فرص عديدة للتسجيل من جانبيهما.


وافتتح كانجوا التسجيل لزامبيا في الدقيقة 23، بتسديدة رائعة من مسافة بعيدة، استغل فيها خروج حارس الكونغو الديمقراطية ليونيل مباسي من مرماه لإبعاد كرة طويلة.


ولكن ويسا عادل النتيجة للكونغو الديمقراطية في الدقيقة 39، بعد تمريرة منخفضة من زميله سيدريك باكامبو، وسدد كرة سهلة داخل المرمى.


وفي الشوط الثاني، أضاع كلا الفريقين فرص محققة للفوز، حيث سدد باكامبو كرة قوية اصطدمت بالعارضة، وأخطأ كانجوا في تسديد ركلة جزاء في الدقيقة 80.


وبهذه النتيجة، يحصل كلا الفريقين على نقطة واحدة، ويحتلان المركز الثاني والثالث في المجموعة، بانتظار مباراتهما الثانية يوم الأحد.


وكانت منتخبات مصر والجزائر وموريتانيا وتونس قد خيبت آمال جماهيرها بعدما فشلت في تحقيق أي انتصار في مباراتها الافتتاحية للبطولة، ولكن المنتخب المغربي استطاع أن يكسر هذه النحس ويضع نفسه في موقع جيد للتأهل إلى الدور التالي.

تعليقات