Main menu

Pages

دوري أبطال أوروبا: نابولي يتعادل مع برشلونة وبورتو يفوز على آرسنال في مباريات دور الـ16

دوري أبطال أوروبا نابولي يتعادل مع برشلونة وبورتو يفوز على آرسنال في مباريات دور الـ1
برشلونة أمام نابولي


برشلونة يفشل في الفوز ويتعادل مع نابولي في ذهاب دور الـ16 بدوري أبطال أوروبا


فشل نادي برشلونة الإسباني في الحفاظ على تقدمه أمام نابولي الإيطالي في مباراة الذهاب لدور الـ16 من دوري أبطال أوروبا لكرة القدم. اكتفى بواحدة من أثنتين في المباراة التي أقيمت يوم الأربعاء، حيث انتهت بالتعادل 1-1.


تم تقديم أداء باهت من قبل الفريقين، حاملي لقبي الدوري الإسباني والإيطالي في الموسم الماضي، واللذين يعانيان هذا الموسم. استمرت المباراة بدون أهداف في شوطها الأول قبل أن يتمكن المهاجم البولندي روبرت ليفاندوفسكي من تسجيل هدف لصالح برشلونة بعد مرور ساعة من اللعب.


ومع ذلك، تمكن فيكتور أوسيمين من نابولي من تسجيل هدف التعادل في الدقيقة 75.


هذا التعادل يعطي بعض الأفضلية لبرشلونة قبل مباراة الإياب التي ستقام في ملعبهم "مونتجويك" في 12 مارس المقبل.


بورتو يحقق فوزًا مهمًا على آرسنال في مباراة ذهاب دور الـ16 بالبطولة القارية


في المباراة الأخرى، حقق نادي بورتو البرتغالي فوزاً ثميناً ومتأخراً بهدف نظيف على ضيفه آرسنال الإنجليزي في مباراة ذهاب دور الـ16 من بطولة دوري أبطال أوروبا.


قام البرازيلي وينديرسون غالينو بدور البطولة في المباراة، حيث سجل هدف بورتو الوحيد في الدقيقة الأخيرة من الوقت المحتسب بدل الضائع في الشوط الثاني.


بفوزه، يكفي بورتو، الذي يحمل ألقاب البطولة في عامي 1987 و2004، التعادل في مباراة الإياب التي ستقام في ملعب الإمارات في لندن، للتأهل إلى دور الثمانية في البطولة.


من جهته، يجب على آرسنال تحقيق فوز بفارق هدفين على الأقل لتجنب الخروج المبكر من البطولة التي يحلم بالفوز بها للمرة الأولى في تاريخه.


إذا انتهت المباراة بتقدم آرسنال بفارق هدف واحد في الوقت الأصلي للقاء الإياب، ستلعب فرق الفريقين وقت إضافي لمدة نصف ساعة تنقسم إلى شوطين. وإذا استمر الفارق في الوقت الإضافي، سيتم التوجه إلى ركلاتالترجيح وفقًا للوائح المسابقة.


في الختام، يُلاحظ أن فريق برشلونة لم يتمكن من تحقيق الفوز في مباراته مع نابولي، بينما نجح بورتو في تحقيق فوز مهم على آرسنال. يتبقى لنا انتظار مباراة الإياب في كلتا المباراتين لمعرفة الفرق الذي سيتأهل إلى دور الثمانية في دوري أبطال أوروبا لهذا الموسم.

تعليقات