Main menu

Pages

ميسي 800 هدف انجاز مع برشلونة وباريس سان جيرمان

 ماذا حقق ميسي ؟

لم يتبق الكثير ليحقق ليونيل ميسي الفوز في مسيرة كرة قدم مذهلة حقًا شهدت بالفعل فوز نجم باريس سان جيرمان بكل لقب كبير متاح له ، بما في ذلك ثلاثة انتصارات في دوري أبطال أوروبا مع برشلونة وهذا ثمين ومراوغ سابقًا. ميدالية الفائز بكأس العالم للأرجنتين.


في الواقع ، المنافسة الوحيدة التي شارك فيها ميسي ولم يفز بها خلال مسيرته الاحترافية هي Coupe de France ، على الرغم من أنه سيتعين عليه الانتظار حتى الموسم المقبل على الأقل للحصول على هذه القطعة الفضية بعيد المنال بعد فوز مرسيليا على باريس سان جيرمان في 8 فبراير. منعه من إكمال حملته الشخصية النظيفة.


ومع ذلك ، منذ ظهوره الأول في عام 2004 ، جمع ميسي عددًا كبيرًا من التكريمات والسجلات الفردية. وحتى في سن الخامسة والثلاثين ، لا يزال يقترب من مجموعة من الإنجازات الهامة.


هنا نلقي نظرة على عدد ألقابه وإحصائيات مسيرته المهنية والمجموعة الرائعة من السجلات التي يحملها بالفعل ، بالإضافة إلى ملخص شامل للمعالم المهنية الرئيسية التي لديه في بصره مع تحديثات منتظمة حيث يقترب من كل منها.



الجوائز المهنية لميسي

منذ أن أصبح محترفًا قبل 19 عامًا ، كان ميسي يخزن الجوائز بمعدل ثابت بشكل سخيف. في الواقع ، كان موسم 2013-14 و2019-20 هما الموسمان الوحيدان الخاليان من الجوائز في مسيرته (ما لم تحسب جائزة "Pichichi" كأفضل هداف في LaLiga التي فاز بها في 2019-20).


أحد أكثر اللاعبين تتويجًا في كرة القدم ، حصل الأرجنتيني على 40 تكريمًا كبيرًا باسمه على مستوى النادي والمستوى الدولي ، مما يجعله خجولًا تمامًا من سجل زميله السابق في برشلونة داني ألفيش والذي بلغ 46 لقبًا. حصل كريستيانو رونالدو ، منافس ميسي على 34 لقبًا ، تحت حزامه.


فاز ميسي بألقاب كبيرة مع برشلونة (35) أكثر من أي لاعب آخر في تاريخ النادي الكتالوني الممتد لـ 123 عامًا. يشمل هذا المجموع 10 ألقاب في الليغا ، وثمانية سوبركوبا إسباني ، وسبعة كأس ملك إسبانيا ، وأربع بطولات دوري أبطال أوروبا (بما في ذلك 2005-2006 ، عندما شارك ميسي في ست مباريات ، بما في ذلك بداياته في كلتا المباراتين في دور الستة عشر ، الفوز على تشيلسي).


أضاف ميسي لقبين كبيرين للنادي خلال موسمه الأول في فرنسا (لقب الدوري الفرنسي وكأس الأبطال) بالإضافة إلى ثلاثية الشرف الدولية مع الأرجنتين ؛ كأس الأبطال CONMEBOL-UEFA (المعروف أيضًا باسم Finalissima) ، وكأس كوبا أمريكا وكأس العالم FIFA.

السجلات التي يحتفظ بها ميسي

يمتلك ميسي العديد من السجلات الفردية ، التي تليق بمكانته كواحد من أعظم السجلات في كل العصور. لقد فاز بجائزة الكرة الذهبية لكونه أفضل لاعب في العالم سبع مرات ، أكثر مرتين من رونالدو ، الذي يليه في القائمة. لم يفز بها أي لاعب آخر ، ذكرا كان أو أنثى ، أكثر من ثلاث مرات.


ميسي هو أيضًا اللاعب الوحيد الذي فاز بجائزة الكرة الذهبية لكأس العالم FIFA مرتين: الأولى عندما كان خاسرًا نهائيًا في 2014 ، ومرة أخرى بعد أن قاد منتخب بلاده إلى المجد في بطولة 2022.


بالإضافة إلى كونه أكثر لاعبي ناديه السابق تتويجًا ، فإن ميسي هو أيضًا أفضل هداف برشلونة على الإطلاق (672) وصانع المظهر (778) بعد اتحاده الذي دام 17 عامًا.


كما أنه يحمل الرقم القياسي لأكبر عدد من الأهداف التي سجلها أي لاعب في الليغا (474) بالإضافة إلى أكبر عدد من الأهداف المسجلة في موسم واحد في الليغا (50) بعد بلوغه نصف قرن في 2011-12. بشكل لا يصدق ، يحمل ميسي أيضًا الرقم القياسي لمعظم التمريرات الحاسمة في الدوري في الليغا (192) والرقم القياسي لأكبر عدد تمريرات تمريرة في موسم واحد (21 ، في 2019-20) ، مما يثبت قيمته غير العادية كقوة إبداعية.


سجل مهاجم برشلونة السابق أيضًا عددًا أكبر من الثلاثيات المهنية في الليغا (36) أكثر من أي لاعب آخر ، بالإضافة إلى مشاركة الرقم القياسي لأكبر عدد من هاتريكات موسم واحد (ثمانية ، في 2011-12) مع رونالدو ، الذي يعادل الإنجاز مع ريال مدريد في 2014-15.

تعليقات