Main menu

Pages

صعود وتفوق غير متوقع لخفيشا كفاراتسخيليا

 افضل اللاعبين الجناح قبل مرور عام 

قبل عام ، كان أفضل الأجنحة في العالم يلعبون في مكان ما في إسبانيا أو فرنسا أو إيطاليا أو ألمانيا أو إنجلترا. بمعنى آخر: حيث يلعبون دائمًا. كان فينيسيوس جونيور يقضي أول موسم نجم حقيقي له مع ريال مدريد. كان ساديو ماني ومحمد صلاح يقضيان آخر موسم نجمي مع ليفربول. وكان كيليان مبابي ، حسنًا ، كيليان مبابي.


رمي رافائيل لياو ، الذي كان يقود ميلان إلى لقبه الأول في دوري الدرجة الأولى الإيطالي منذ أكثر من عقد ، وكان هؤلاء هم اللاعبون الأساسيون في المركز الحاسم في اللعبة الحديثة. على الأقل ، على حد علمنا.


في الواقع ، في هذا الوقت من الموسم الماضي ، ربما لم يلعب أحد أفضل الأجنحة في العالم كرة القدم على الإطلاق. بعد غزو روسيا لأوكرانيا في مارس الماضي ، أعلن الفيفا أنه سيسمح لجميع اللاعبين الأجانب في روسيا بتعليق عقودهم والانضمام إلى أندية جديدة في بلدان أخرى. وفي 24 مارس 2022 ، وقع لاعب لم تسمع به من قبل مع فريق سمعت عنه بالمرور.



معلومات عن كفاراتسخيليا

بعد 11 مباراة مع دينامو باتومي في موطنه جورجيا لإنهاء موسم 2021-22 ، وقع خفيشا كفاراتسخيليا مع نابولي مقابل 11.5 مليون يورو الصيف الماضي. على الفور تقريبًا ، لم يصبح فقط لاعبًا تعرفه ؛ بفضل اسمه ومهارته التي لا تقاوم مع كرة القدم ، تحول إلى لاعب لا يمكنك نسيانه. إنه أول لاعب - على الإطلاق - يسجل 10 أهداف وصنع 10 أهداف في أول موسم له في إيطاليا. لا يزال شهر مارس.


اتصل به كل ما تريد - كفارا ، كفارادونا ، كفارافاجيو ، تشي كفارا - لكن الحقائق لا يمكن إنكارها. جنبًا إلى جنب مع المهاجم فيكتور أوسيمين ، أصبح نابولي البالغ من العمر 22 عامًا على وشك إحراز لقب الدوري الإيطالي الأول منذ أن كان دييجو مارادونا يلعب في نابولي. ليس هذا فقط ، لكن من المرجح أن يصلوا إلى نهائي دوري أبطال أوروبا ، في FiveThirtyEight ، أكثر من أي فريق آخر في العالم.


هذه هي الحقبة التي ينفق فيها ريال مدريد عشرات الملايين من الدولارات على المراهقين البرازيليين كل عام ، ويبدأ برشلونة في إنشاء العديد من لاعبي الوسط الذين لا يستطيعون استئجار سيارة في كونيتيكت ، كيليان مبابي البالغ من العمر 18 عامًا بتكلفة 180 مليون يورو لـ PSG للاكتساب ، وأصبح لاعبو الدوري الإنجليزي الممتاز مثل بوكايو ساكا وترينت ألكسندر-أرنولد أساطير النادي قبل منتصف العشرينات من عمرهم. ومع ذلك ، كان أحد أفضل اللاعبين في العالم - جناح كبير ، لا يمكن إيقافه ، يعرف كل شيء بمجرد رؤيته - يلعب في Erovnuli Liga لأفضل فريق في أوروبا رقم 543 (وفقًا لـ ClubElo.com) مؤخرًا في مايو الماضي.

الصعود غير المتوقع لـ "كفارادونا"

ليس دقيقًا تمامًا أن نقول إن Kvaratskhelia جاء من العدم. في عام 2018 ، صنفته صحيفة الغارديان كواحد من أفضل 60 موهبة شابة في العالم. هذه هي طبيعة تطوير اللاعب ، على الرغم من أن معظم هؤلاء اللاعبين لا يصبحون نجومًا أبدًا والبعض الآخر لا يصبحون محترفين على الإطلاق.


في فبراير 2019 ، انتقل Kvara من FC Rustavi في جورجيا إلى Lokomotiv Moscow على سبيل الإعارة ، وشارك في سبع مباريات وسجل هدفًا واحدًا. لم تكن الصفقة دائمة ، مما دفع يوري سيمين ، مدير شركة لوكوموتيف آنذاك ، إلى القول إن "فقدان هذا الصبي الموهوب جعلني أبكي". وبدلاً من ذلك ، انضم إلى روبين كازان ، وهو نادٍ روسي متوسط المستوى ، في صيف عام 2019.


بالنسبة لنابولي هذا الموسم ، يسجل كفاراتسخيليا في المتوسط 1.04 هدفًا بدون ركلة جزاء ويساعد في كل 90 دقيقة. يأتي ذلك من 10 أهداف و 12 تمريرة حاسمة. من بين جميع اللاعبين في البطولات الخمس الكبرى في أوروبا مع ما لا يقل عن 1500 دقيقة لعبوا حتى الآن هذا الموسم ، كان أربعة فقط أكثر إنتاجية: نيمار وإيرلينج هالاند وأوسيمين وليونيل ميسي. هذه هي الشركة التي يحتفظ بها حاليًا.


اللعنة ، لا يمكنني حتى تخيل ما فعله لروسيا. لا بد أنه قد مزق تلك الدوري إلى أشلاء ، أليس كذلك؟

تعليقات