ماذا فعل مانشستر يونايتد لكي يضم هاري كين في هذا الصيف ؟

اهتمام مانشستر يونايتد بضم اللاعب هاري كين

يبدو أن كين ويونايتد مناسبان تمامًا ، لكن المصادر أخبرت ESPN أن احتمال التعامل مع رئيس توتنهام دانيال ليفي من أجل التفاوض على صفقة لقائد إنجلترا ترك يونايتد يركز على الخيارات البديلة بما في ذلك فيكتور أوسيمين لاعب نابولي ومهاجم يوفنتوس. دوسان فلاهوفيتش. على الرغم من دخول كين آخر 12 شهرًا من عقده مع توتنهام هذا الصيف ، فقد أخبر أحد المصادر ESPN أن يونايتد لن يخاطر بملاحقة كين لفترة طويلة حتى الساعات الأخيرة من فترة الانتقالات الصيفية.


وقال المصدر "يونايتد لا يمكنه بدء الموسم بدون مهاجم جديد". "وبعد أن تعاملوا مع ليفي في الماضي ، فإنهم لا يريدون أن يمروا بهذا الكابوس مرة أخرى مع كين مع وجود الكثير على المحك ، حتى أنهم قد لا يتورطون."


علاقة رئيس نادي توتنهام بمانشستر يونايتد

هناك جانبان لسمعة ليفي كمفاوض هائل. وتجد الأندية التي تحاول التعاقد مع لاعبي توتنهام أن ليفي (61 عاما) الذي يعتبر أطول رؤساء الدوري الإنجليزي خدمة ، بعد أن تم تعيينه في عام 2001 ، عنيد وصعب. لكن بالنسبة لأصحاب العمل ، فهو الرجل الذي قاوم محاولات مانشستر سيتي للتعاقد مع كين في عام 2021 ، وحصل على رقم قياسي عالمي قدره 85 مليون جنيه إسترليني مقابل جاريث بيل من ريال مدريد في عام 2013 ، وأجبر يونايتد على تحطيم رقمه القياسي في النقل بمبلغ 30.75 جنيهًا إسترلينيًا. صفقة م لديميتار برباتوف في عام 2008.


بعد التوقيع مع المهاجم البلغاري قبل دقائق فقط من الموعد النهائي ، أخبر مدير تنفيذي سابق في يونايتد ESPN أن المدير السير أليكس فيرجسون والرئيس التنفيذي ديفيد جيل تعهدوا بعدم التعامل مع ليفي مرة أخرى - وهو اتفاق تم تكريمه حتى تقاعد كلاهما بعد خمس سنوات.


وقال المسؤول التنفيذي السابق "دانيال كان مصمما على أنه لن يعقد صفقة ما لم تبدأ الرسوم بثلاثة". "انتهت شهور من المفاوضات حتى الدقائق الأخيرة من النافذة والسير أليكس وديفيد جيل لم ينسوا ذلك أبدًا."

بعد 15 عامًا حتى صيف 2023 ، سيواجه يونايتد نفس السيناريو إذا حددوا كين كحل لمشاكل تسجيل الأهداف للفريق. فقط ماركوس راشفورد ، برصيد 14 هدفًا ، حقق ضعفين في الدوري الإنجليزي الممتاز هذا الموسم ؛ التالي برونو فرنانديز برصيد خمسة أهداف.


منذ التعاقد مع روبن فان بيرسي من آرسنال في عام 2012 ، فشل يونايتد باستمرار في حل مشكلة قلب الهجوم. سجل كل من زلاتان إبراهيموفيتش وكريستيانو رونالدو أهدافًا لكنهما كانا في منتصف الثلاثينيات عندما وصلوا ، بينما لم يكن راداميل فالكاو وإدينسون كافاني وأوديون إيغالو وووت ويجهورست أكثر من تعاقدات بدرجات متفاوتة من النجاح. كان من المتوقع أن يكون روميلو لوكاكو هو الحل عندما وقع من إيفرتون في عام 2017 ، لكنه رحل في غضون عامين بعد إخفاقه في الوفاء برسوم التحويل الأولية البالغة 75 مليون جنيه إسترليني.


إذا انضم كين إلى يونايتد ، فسيكون في الثلاثين من عمره حتى قبل أن يركل الكرة للنادي. لكن فان بيرسي كان من نفس الفئة العمرية عندما وصل إلى 29 ، وجاذبية التوقيع مع مهاجم توتنهام هي أنه يمكن أن يكون حافزًا لتحدي اللقب ، تمامًا كما أثبت فان بيرسي. لكن ليفي يعرف أن يونايتد بحاجة ماسة إلى مهاجم ، لذلك من غير المتصور أنه سيختار عدم استغلال ضعفهم من خلال المطالبة بأجر كبير لكين - وهو رسم من غير المرجح أن يدفعه يونايتد بسبب عمر كين ، ووضع العقد والنادي. معركة الامتثال للوائح المالية العادلة (FFP).

احتياج مانشستر لمهاجم قبل انتهاء الصيف 

إذا فرض اللاعب نفسه على القضية من خلال الإعلان عن رغبته في المغادرة ، فقد يفتح ذلك الباب أمام خطوة ، لكن يونايتد ببساطة لا يمكنه الانتظار حتى أواخر الصيف قبل التعاقد مع مهاجم.


في منتصف هذا ، يوجد كين ، اللاعب الذي قدم خدمة رائعة لتوتنهام وظل مخلصًا للنادي لفترة أطول بكثير مما كان من المحتمل أن يكون عليه العديد من معاصريه. لقد حطم الرقم القياسي المسجل باسم توتنهام والذي بلغ 266 هدفًا هذا الموسم. لكنه رأى لاعبين أقل في الأندية المنافسة يفوزون بالعديد من الألقاب في أماكن أخرى ، وهو لاعب تستحق مسيرته المهنية جانبًا فضائيًا. معضلته واضحة - البقاء في توتنهام ومحاولة الفوز بهذا الكأس ، أو إجبار اللاعب على التحرك أو إنهاء عقده ، ثم المغادرة كعامل حر في عام 2024.


لن يكون هناك ما يضمن النجاح في يونايتد ، ولكن على الرغم من معاناة النادي على مدار العقد الماضي ، فقد فاز راشفورد زميل كين في إنجلترا بأربعة ألقاب كبرى منذ اقتحام الفريق في عام 2016. ويمكنه الفوز بلقبين آخرين هذا الموسم ، مع استمرار يونايتد في مطاردة الاتحاد الإنجليزي. الكأس والدوري الأوروبي ، بعد أن فاز بالفعل بكأس كاراباو.


تجد بعض الأندية طريقة للفوز ؛ لا يبدو أن الآخرين قادرون على عبور خط النهاية أولاً. أثبت توتنهام أنه الأخير ، حتى مع تسجيل كين الأهداف باستمرار.

بايرن ميونيخ ، الذي لم يحل محل روبرت ليفاندوفسكي ، لديه اهتمام طويل بكين ، في حين أن نسبه ستجذب دائمًا أمثال ريال مدريد وبرشلونة وباريس سان جيرمان. لكن هذه الأندية ستكون وجهات أكثر ترجيحًا العام المقبل ، عندما يكون وكيلًا مجانيًا ، بدلاً من الصيف حيث قد يطلب توتنهام ما يزيد عن 100 مليون جنيه إسترليني للاعبه النجم. اللعب في الخارج سيقضي أيضًا على فرص كين في تحطيم الرقم القياسي لألان شيرر في الدوري الإنجليزي الممتاز وهو 260 هدفًا - حيث سجل كين الآن 203 هدفًا بعد ثنائيته في الفوز 3-1 على نوتنغهام فورست يوم السبت.


إذا قرر كين فرض هذه الخطوة هذا الصيف ، فسيبدو يونايتد هو الوجهة الواضحة. لكن كلاً من كين ويونايتد يعلمان أن ليفي سيجعل الأمر صعبًا للغاية وربما مستحيلًا. شيء ما ، في مكان ما ، يحتاج إلى العطاء ، لكنه لن يكون دانيال ليفي.

المقال التالي المقال السابق
لا تعليقات
إضافة تعليق
رابط التعليق