Main menu

Pages

رونالدو وميسي: هل كانا سيغيّران وجه كرة القدم إذا لعبا معًا؟

 ميسي ورونالدو: مقارنة بين اللاعبين الاستثنائيين

ميسي-ورونالدو-مقارنة-بين-اللاعبين-الاستثنائيين
 رونالدو وميسي


في مقابلة حديثة، تناول داني كارفاخال، مدافع ريال مدريد، احتمالية لعب كريستيانو رونالدو وليونيل ميسي معًا وما يعنيه ذلك لعالم كرة القدم.


لعب كارفاخال إلى جانب رونالدو لمدة خمسة مواسم في ريال مدريد، بينما واجه ميسي بشكل متكرر خلال فترته في برشلونة. وعندما سئل عن اختيار أفضل لاعب بين النجمين، أكد كارفاخال أنه من المستحيل اختيار الأفضل لأن كلاهما استثنائي.


ميسي ورونالدو: الأداء الهجومي المتناغم الذي كان ممكنًا


ووفقًا لكارفاخال، يتمتع ميسي بالقدرة على التراجع للحصول على الكرة وخلق الهجمات والمساهمة في اللعب العام. بينما يعتبر رونالدو آلة تسجيل أهداف يتفوق في الهجوم على منطقة الجزاء واستغلال الفرص.


وأضاف كارفاخال أنه إذا لعبا معًا، فإن ذلك سيكون حدثًا مثيرًا للدهشة ورؤية مشوقة. ومع ذلك، غادر رونالدو الدوري الإسباني في عام 2018 للانضمام إلى يوفنتوس، في حين غادر ميسي برشلونة في صيف عام 2021.


التنافس المستمر: ميسي ورونالدو في صراع الكرة الذهبية


حاليًا، يلعب رونالدو لصالح النصر في السعودية، حيث انضم إلى الفريق في يناير 2023 بعد إنهاء عقده مع مانشستر يونايتد. وفي الوقت نفسه، انضم ميسي إلى باريس سان جيرمان في صيف عام 2021 وانتقل لاحقًا إلى إنتر ميامي في 2023.


منذ انضمامه للنصر، سجل رونالدو 38 هدفًا وقدم 13 تمريرة حاسمة في 44 مباراة. وهو يتصدر حاليًا قائمة أفضل هدافي الدوري السعودي برصيد 20 هدفًا، متفوقًا بثلاثة أهداف على ألكسندر ميتروفيتش لاعب الهلال.


أما ميسي، فقد سجل 11 هدفًا وقدم 5 تمريرات حاسمة في 14 مباراة مع إنتر ميامي، حيث قادهم للفوز بلقب كأس الدوريات.


وقد فاز ميسي بثمانية جوائز "البالون دور" لأفضل لاعب في العالم، بينما فاز رونالدو بالجائزة المرموقة خمس مرات.

تعليقات