Main menu

Pages

لماذا يشعر مشجعو آرسنال بالقلق الشديد بشأن السباق على لقب الدوري الإنجليزي الممتاز؟

س: ما هو المزاج العام بين جماهير أرسنال؟

بايتون: "هناك قول مأثور في السياسة البريطانية حول الشعور بأنك" رجل يحمل إناء مينغ لا يقدر بثمن عبر أرضية مصقولة للغاية ". توقع ، عصبي ، حذر. هناك 10 أربطة أكواب متبقية الآن. يمكنك حقًا الشعور بالإثارة ولكن أيضًا الشعور بالتوتر أيضًا لأنه أصبح شيئًا يجب التخلص منه ".




 نتيجتان فقط تنتظران أرسنال من موقعهما على قمة جدول الدوري الإنجليزي الممتاز: الألم أو النشوة. يتأرجح مشجعو النادي بلا حول ولا قوة بين الطرفين ، ويتأملون مجد اللقب الأول منذ موسم 2003-2004 "لا يقهر" والعار بفقدان الصدارة المكونة من ثماني نقاط التي سيحتفظون بها في الأول من أبريل.


هذه الأفعوانية من العواطف تجعل جميع الألعاب المتبقية تشكل خطراً على الصحة ، حيث تقدم كل نكسة إحساسًا بالخطر بأن موسمًا رائعًا يمكن أن ينهار فجأة ، في حين أن كل لحظة إيجابية هي تأكيد جديد على أن هذا سيكون حقًا عامهم.


لم يتوقع مشجعو Gunners أبدًا أن يجدوا أنفسهم في هذا المنصب ، ومهما حدث خلال الشهرين المقبلين ، فإن بعض العزاء سيأتي من التقدم الذي أحرزه النادي بالفعل. ومع ذلك ، فإن الإحساس بفرصة أمامهم واضح. لعب أرسنال أفضل كرة قدم في إنجلترا هذا الموسم وحقق أعلى مستوى من الاتساق في 75٪ من الموسم.


لكن سيتي أثبت أنه قادر على الاستمرار في سلسلة انتصارات عندما يكون الأمر أكثر أهمية. في آخر 10 مباريات في المواسم الثلاثة الماضية ، حصل السيتي على 2.4 نقطة لكل مباراة (ppg) في 2019-20 ، و 2.1ppg في 2020-21 و 2.4ppg في 2021-22. في نفس الفترة ، تمكن أرسنال من إدارة 1.6ppg و 2.0ppg و 1.5ppg.


لذا ، بينما يحاولون حرمان مانشستر سيتي من لقبهم الخامس في ستة مواسم ، ما هي العقبات المتبقية في طريق آرسنال ، وهل يعتقد المشجعون حقًا أنه يمكنهم تجاوز الخط؟ تحدثت ESPN إلى أربعة من أنصار آرسنال البارزين - تيم بايتون ، عضو مجلس إدارة صندوق دعم آرسنال ؛ بويد هيلتون ، مضيف البودكاست "Footballistically Arsenal" ؛ لويس لانجتون ، الرئيس السابق لجمعية أنصار أرسنال المستقلين ؛ وفيصل خان ، مؤسس قناة Latte Firm على YouTube التي تركز على أرسنال - لمعرفة ذلك.

هيلتون: "الإثارة بشكل أساسي بالنسبة لي والمتعة التي نستمتع بها في كرة القدم التي نلعبها. إنه لمن الرائع التفكير في السرعة التي حولنا بها [المدير ميكيل] أرتيتا إلى آلة هجومية. في كل مرة أقوم فيها ببث صوتي أو أتحدث إلى المشجعين في الإمارات أقول لهم أنه يجب أن نستمتع بهذا أثناء حدوثه لأنه غير متوقع وغير معقول للغاية. نحن ندرك أننا سنخبر أحفادنا بهذا الأمر ، حتى لو لم نفز بالدوري إلى أي مدى وصلنا إلى 10 ألعاب متبقية.


"في عهد آرسين فينجر الراحل عندما كان لدينا بعض اللاعبين الجيدين - [مسعود] أوزيل ، وأليكسيس سانشيز - كنا نلعب كرة قدم جيدة بين الحين والآخر ، لكن الأمر كان صعبًا ومتوقعًا. وكان هناك لا يوجد اتصال بهؤلاء اللاعبين كما هو الحال الآن. هناك شيء مميز حقًا حول شخصية الفريق يترجم إلينا في الحشد. ولكن هناك شعور أساسي بالخوف وعدم اليقين والقلق. ربما هذا أنا فقط ".


لانغتون: "ليست كرة القدم التي حظينا بامتياز مشاهدتها فقط هي التي أدت إلى أن يرتدي اللاعبون في كل مكان ابتسامة من الأذن إلى الأذن في معظم صباح يوم الاثنين. ما جعل هذا الموسم مميزًا هو العمل الجماعي الذي يتخلل النادي. لم يكن شعار "Victoria Concordia Crescit" (النصر من خلال الانسجام) أكثر ملاءمة من قبل ".


خان: "مشجعو آرسنال متحمسون للغاية بشأن احتمالية الفوز بلقب الدوري الأول منذ ما يقرب من 20 عامًا ، لكنهم مرعوبون تمامًا من حسرة القلب. نجد أنفسنا بشكل غير متوقع في سباق على اللقب والأعصاب تسير على ما يرام حقًا".


س: ما الذي يقلقك أكثر؟ ما هي أكبر العقبات؟


خان: "حسرة محتملة. لقد رأينا بعض سباقات اللقب التي خاضت عن كثب في السنوات الأخيرة ، وبعد أن تصدرت الصدارة معظم الموسم لا أعتقد أنني قوي عاطفياً بما يكفي في حالة حدوث الأسوأ."

بايتون: "ربما تكون العقبة الأكبر الآن هي الضغط وهو وضع جديد بالنسبة لهم. قائمة المباريات لا ينبغي أن تكون مشكلة لأن أرسنال لم يشارك في المباريات الأوروبية [بعد أن خرج من الدوري الأوروبي في الجولة من 16 من Sporting CP]. نسبيًا ، لديك وقت للراحة والتعافي ، بالتأكيد مقارنة بسيتي لأن لديهم أوروبا [ربع نهائي دوري أبطال أوروبا ضد بايرن ميونيخ] وكأس الاتحاد الإنجليزي [نصف النهائي ضد شيفيلد يونايتد] مستمر جزئيًا لماذا هم متأخرون الآن. على أرسنال أن يتعامل مع فداحة ذلك ؛ التدقيق والضغط المشدد ".

لانغتون: "ساد الحديث عن الهشاشة الذهنية سنوات فينجر المتأخرة وشهادة لهذا الفريق أننا نجحنا في المضي قدمًا من ذلك. أعتقد أن الخوف الأكبر هو المجهول - هذا الفريق لم يتم اختباره إلى حد كبير في هذه المرحلة من الموسم في حين أن الإصدار الجديد من مانشستر سيتي في منطقة مألوفة ".

س: هل يمتلك المدفعيون القوة العقلية وعمق الفريق للتعامل مع ضغط الجولة الثانية؟


خان: "مانشستر سيتي آلة جيدة الأداء عندما يتعلق الأمر بالضرب على التوالي. لقد أثبتوا أنهم يمكن أن يكونوا بلا هوادة في نهاية الأعمال التجارية لموسم ما. نظرًا لأن أرسنال لديه واحد من أصغر الفرق وأكثرها خبرة في الدوري ، الخوف الكامن من التقصير هو الأكثر إثارة للقلق. الحفاظ على لياقتنا الأساسية في البداية سيكون أيضًا مفتاحًا لأي نجاح. إن توفر بن وايت ، وغابرييل ماغالهايس ، وويليام صليبا وتوماس بارتي في كل مباراة أمر حيوي. لا يمكن الاستغناء عن بارتي - هو جعلنا نشعر بالصدمة وكنا محظوظين للغاية لفقده أمام سيتي في الإمارات. في المقدمة ، نحن محظوظون لأننا نجحنا في استعادة جابرييل جيسوس مرة أخرى [بعد الإصابة] ومع توقيع [لياندرو] في يناير ، لدينا بعض العمق الجيد . لا تقلل من شأن التأثير الذي يمكن أن يحدثه إيميل سميث رو بالنسبة لنا في الجولة الثانية! "

تعليقات